| مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده | |
|
+6ضحكه غموض دمعة غياب مشآξـر خج‘ــۈڷہ حلوين رغم الزعل عيوني بغيابك ماهي مرتاحه هدوء انثى 10 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:18 pm | |
| ~{ العِلاجُ الثانيٍ }
الصلاهـﮧ
أكثِروا من السجود لأنـﮧ أقرب مايكون العبد لربـﮧ عندما يكون ساجد
مرتجيـﮧ متذللٌُ لربـﮧ وهو ساجد
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:19 pm | |
| { العِلاجُ الثالِثُ }
استمِرواَّ في عبادة ربكم مدة حياتكم حتى يأتيكَ اليقين ، وهو الموت
وامتثَل رسول اللـﮧ أمر ربـﮧ ، فلم يزل دائباً في عبادة اللـﮧ حتى أتاه اليقين من ربـﮧ
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:20 pm | |
| ارميا عليه السلام
نجى الله ـ تعالى ـ بني إسرائيل من عدوهم سنحاريب ملك بابل واهلك جنوده وبرغم ذلك فقد عصى بنو إسرائيل ربهم وقتلوا الأنبياء وارتكبوا المعاصي فأرسل لهم نبياً جديداً هو النبي أرميا عليه السلام وأوحى الله ـ تعالى ـ إليه انه سوف يهلك بني إسرائيل وينتقم منهم بذنوبهم ومعاصيهم .. وأمره سبحانه أن يقف على صخرة بيت المقدس ليتلقى أمر الله ووحيه في بني إسرائيل .. فقام ارميا على الصخرة وخر لله ساجدا ثم قال : ـ يا رب وددت أن أمي لم تلدني حين جعلتني أخر أنبياء بني إسرائيل فيكون خراب بيت المقدس وهلاك بني إسرائيل من اجلي .. فأمره الله ـ تعالى ـ أن يرفع رأسه فرفع ارميا عليه السلام رأسه وبكى ثم قال : ـ يارب من تسلط عليهم؟! فأوحى الله ـتعالى ـ إليه انه سوف يسلط عليهم عبدة النيران الذين لا يخافون عقابه ولا يرجون ثوابه .. وأوحى الله ـ تعالى ـ إلى ارميا عليه السلام أن يقوم مع ملك بني ينصحه ويرشده بوحي من الله ـ تعالى ـ ففعل ارميا ذلك ولكن بني إسرائيل لم يتعظوا ولم ينتهوا عن إتيان المعاصي .. وأوحى الله ـ تعالى ـ إلى ارميا عليه السلام أن يجمع بني إسرائيل وان يخطب فيهم مذكرا إياهم بنعم الله ـ تعالى ـ عليهم وان يحذرهم من انتقام الله منهم وتسليطه عدوهم عليهم إذا لم يرجعوا عن المعاصي ويتوبوا إليه .. فقال ارميا عليه السلام مخاطبا ربه سبحانه ـ عز وجل ـ : ـ يارب برحمتك أصبحت أتعلم بين يديك وهل ينبغي ذلك لي وأنا أذل واضعف من أن ينبغي لي أن أتكلم بين يديك ؟ ولكن برحمتك أبقيتني لهذا اليوم وليس احد أحق أن يخاف هذا العذاب وهذا الوعيد مني طولا (أي كرما منك) والإقامة في دار الخاطئين وهم يعصونك حولي بغير نكر ولا تغيير مني (أي بدون أن أنكر ذلك المنكر وأحاول تغييره) فان تعذبني فبذنبي وان ترحمني فذلك ظني بك ..ثم قال ارميا عليه السلام : ـ يارب سبحانك وبحمدك وتباركت ربنا وتعاليت لمخرب هذا المسجد (يعني بيت المقدس ) وما حوله من المساجد ومن البيوت التي رفعت لذكرك .. يارب سبحانك وبحمدك وتباركت وتعاليت لمقتل هذه الأمة (يعني بني إسرائيل ) وعذابك إياهم وهم من ولد إبراهيم خليلك وأمة موسى نجيك (أي الذي كلمته دون وحي ) وقوم داود صفيك .. يارب أي تأمن عقوبتك بعد وأي العباد يأمنون سطوتك بعد ولد خليلك إبراهيم وأمة نجيك موسى وقوم خليفتك داود تسلط عليهم عبدة النيران ؟! فأوحى الله ـ تعالى ـ إلى ارميا عليه السلام : ـ يا ارميا من عصاني فلا يستنكر نقمتي فاني إنما أكرمت هؤلاء القوم على طاعتي ولو أنهم عصوني لأنزلتهم دار العاصين إلا أن اتدراكهم برحمتي .. فقال النبي ارميا عليه السلام : ـ يارب اتخذت إبراهيم خليلا وحفظتنا به .. وموسى قربته نجيا فنسألك أن تحفظنا ولا تتخطفنا ولا تسلط علينا عدونا .. فأوحى الله ـ تعالى ـ إليه : ـ يا ارميا إني قدستك في بطن أمك وأخرتك إلى هذا اليوم فلو أن قومك حفظوا اليتامى والأرامل والمساكين وابن السبيل لكنت الداعم لهم وكانوا عندي بمنزلة جنةٍ ناعمٍ شجرها طاهر ماؤها .. ولا تبور ثمارها ولا تنقطع ..لقد كنت لهم بمنزلة الداعي الشفيق أجنبهم كل قحط وكل عسرة واتبع بهم الخصب حتى صاروا كباشا ينطح بعضها بعضا فياويلهم ثم ياويلهم.. إنما أكرم من أكرمني وأهين من هان عليه أمري.. أن من كان قبل هؤلاء القوم من القرون كانوا يستخفون بمعصيتي وان هؤلاء القوم يجاهرون بمعصيتي فيظهرونها في المساجد والأسواق وعلى رءوس الجبال وتحت ظلال الأشجار حتى عجت السماء إلى منهم (أي اشتكت ) وعجت الأرض و الجبال ونفرت منها الوحوش بأطراف الأرض وأقاصيها .. وفي كل ذلك لا ينتهون ولا ينتفعون بما علموا من الكتاب .. وحمل ارميا عليه السلام إنذار ربه ـ تعالى ـ إلى بني إسرائيل .. ذهب إليهم فجمعهم ووعظهم محذرا ومنذرا إياهم من وقوع غضب الله ـ تعالى ـ عليهم إذا لم ينتهوا عن ارتكاب المعاصي والآثام .. حذرهم من أن الله ـ تعالى ـ سوف يرسل عليهم عبادا جبارين يغزون بلادهم فيخربونها ويخرجونهم من ديارهم .. فيقتلون منهم من يقتلون ويأسرون منهم من يأسرون .. فلما بلغهم رسالة ربهم وسمعوا ما فيها من الوعيد والعذاب كذبوه وعصوه واتهموه وقالوا له : ـ كذبت وأعظمت على الله الافتراء فتزعم أن الله معطل أرضه ومساجده من كتابه ومن عبادته وتوحيده ؟1 ثم أنهم قبضوا عليه وقيدوه ثم سجنوه .. وعند ذلك أوقع الله ـ تعالى ـ بهم غضبه وعقابه ونفذ فيهم انتقامه ووعيده .. سلط الله عليهم عدوهم بختنصر قائد جيوش مملكة بابل فغزاهم بجنود لا عدد لهم من كثرتهم ولا قدرة لبني إسرائيل على التصدي لهم أوقتالهم أو وقف هجومهم .. حاصرت جيوش بختنصر مملكة بني إسرائيل وبيت المقدس حتى طال الحصار ببني إسرائيل فاستسلموا له وفتحوا الأبواب فاندفعت الجيوش تجوس خلال الديار وتخربها .. وحكم فيهم بختنصر بحكم الجاهلية فقتل ثلث شعب بني إسرائيل وهم الرجال القادرون على حمل السلاح والقتال ..واخذ الثلث أسرى وهم النساء والأطفال وترك الثلث وهم الشيوخ والعجائز وذوو العاهات .. ولم يكتف بختنصر بذلك بل داسهم بالخيل وأمر بهدم بيت المقدس وساق النساء والصبيان إلى أسواق الرقيق يباعون بيع الجواري والعبيد .. كما خرب الحصون وهدم البيوت والمساجد وحرق التوراة كتاب الله الذي انزله على موسى عليه السلام .. فلما انتهى بختنصر من تخريب مملكة اليهود كما انذرهم الله ـ تعالى ـ وتوعدهم حمل الأموال والكنوز من الذهب والفضة والمجوهرات الثمينة وساق الأسرى عائدا إلى مملكة بابل .. ويقال إن بختنصر قد علم أن بني إسرائيل كان لهم نبي يدعى ارميا وان الله ـ تعالى ـ قد أوحى إليه فحذرهم مما أصابهم ووصف لهم ماحدث من غزو على يديه قبل أن يحدث وان بني إسرائيل قد كذبوا نبيهم وضربوه ثم قيدوه وسجنوه .. ويقال إن بختنصر لما علم بذلك أمر بإخراج النبي ارميا عليه السلام من السجن ثم سأله قائلا : ـ هل كنت تحذر هؤلاء القوم مما أصابهم على يدي ؟1 فقال ارميا عليه السلام : ـ نعم ولد أرسلني الله إليهم وأوحى إلي بذلك .. فقال بختنصر : ـ بئس القوم كذبوا نبيهم وكذبوا رسالة ربهم فهل لك أن تلحق بي فأكرمك وأواسيك وان أحببت أن تقيم في بلادك فقد أمنتك .. فقال له ارميا عليه السلام : ـ لم أزل في أمان الله منذ كنت لم اخرج منه ساعة فقط ولو أن بني إسرائيل لم يخرجوا من أمان الله لم يخافوك ولا غيرك ول يكن لك عليهم سلطان .. ويقال أن بختنصر رحل إلى بلاده وبقى ارميا عليه السلام يعيش في مملكة بني إسرائيل والتي صارت خرائب ترتع فيها السباع والوحوش وتنعق فيها البوم والغربان .. ويقال أن من بقى في مملكة بني إسرائيل من الشيوخ والعجائز و الضعفاء وذوي العاهات قد ذهبوا إلى النبي ارميا عليه السلام وقالوا له : ـ لقد أخطأنا وأسأنا وظلمنا ونحن نتوب إلى الله ـ عز وجل ـ مما صنعنا فادع الله أن يقبل توبتنا .. فدعا ارميا عليه السلام ربه فأوحى الله إليه انه غير فاعل فان كانوا صادقين فليقيموا معك بهذه البلدة.. فلما اخبرهم ارميا عليه السلام بما أمره الله ـ تعالى ـ به قالوا له : ـ كيف نقيم بهذه البلدة وقد خربت وغضب الله على أهلها ورفضوا أن يقيموا بها .. ومن ذلك الوقت تفرق بنوا إسرائيل في البلاد فنزلت طائفة منهم بالحجاز وطائفة نزلت يثرب وهي المدينة المنورة وطائفة وادي القرى وطائفة سافرت إلى مصر وأخرى إلى بلاد المغرب .. وهكذا تحقق وعيد الله ـ تعالى ـ وانتقامه من بني إسرائيل بسبب عصيانهم وكفرهم وقتلهم أنبياء الله وكثرة ذنوبهم ومعاصيهم وتحريفهم التوراة ونقض العهود والمواثيق مع الله .. وقد قص القران الكريم قصة تخريب مملكة اليهود وتخريب بيت المقدس في سورة (الإسراء) الآيات من 2 : 8
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:22 pm | |
| قال تعالى :{بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ (1)الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3)مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6)صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)}
نظرة إلى سورة الفاتحة
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للإنسان قوتان: قوة علمية نظرية، وقوة عملية إرادية وسعادته التامة موقوفة على استكمال قوتيه: العلمية والإرادية واستكمال القوة العلمية إنما يكون بمعرفة فاطره، وبارئه، ومعرفة أسمائه وصفاته، ومعرفة الطريق الذي توصل إليه، ومعرفة آفاتها ومعرفة نفسه ومعرفة عيوبها، فبهذه المعارف الخمسة يحصل كمال قوته العلمية وأعلم الناس أعرفهم بها وأفقههم فيها.
واستكمال القوة العلمية الإرادية لا تحصل إلا بمراعاة حقوقه سبحانه على العبد والقيام بها إخلاصاً وصدقاً ونصحاً وإحساناً ومتابعة وشهوداً لمنته عليه، وتقصيره هو في أداء حقه
فهو مستحي من مواجهته بتلك الخدمة لعلمه أنها دون ما يستحقه عليه ودون ذلك، وأنه لا سبيل له إلى استكمال هاتين القوتين إلا بمعونته فهو يهديه الصراط إما المستقيم الذي هدي إليه أولياؤه وخاصته وأن يجنبه الخروج عن ذلك الصراط إما بفساد في قوته العلمية فيقع في الضلال، وإما قوته العملية فيوجب له الغضب.
فكمال الإنسان وسعادته لا تتم إلا بمجموع هذه الأمور، وقد تضمنتها سورة الفاتحة و انتظمتها أكمل انتظام
فإن قوله: « الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين» يتضمن الأصل الأول وهو معرفة الرب تعالى، ومعرفة أسمائه وصفاته وأفعاله والأسماء المذكورة في هذه السورة هي أصول الأسماء الحسنى،
وهي: اسم الله والرب والرحمن. فاسم الله متضمن الصفات الألوهية واسم الرب متضمن لصفات الربوبية واسم الرحمن متضمن لصفات الإحسان والجود والبر ومعاني أسمائه تدور على هذا.
وقوله: «إياك نعبد وإياك نستعين» يتضمن معرفة الطريق الموصلة إليه وأنها ليست إلا عبادته وحده بما يحبه ويرضاه، واستعانته على عبادته.
وقوله: « اهدنا الصراط المستقيم» يتضمن بيان أن العبد لا سبيل له إلى سعادته إلا باستقامته على الصراط المستقيم، وأنه لا سبيل له إلى الاستقامة على الصراط إلا بهدايته.
وقوله: « غير المغضوب عليهم ولا الضالين» يتضمن بيان طرفي الانحراف عن الصراط المستقيم، وأن الانحراف إلى أحد الطرفين انحراف إلى الضلال الذي هو فساد العلم والاعتقاد والانحراف إلى الطريق الآخر انحراف إلى الغضب الذي سببه فساد القصد والعمل.
فأول السورة رحمة وأوسطها هداية وآخرها نعمة.
وحظ العبد من النعمة على قدر حظه من الهداية، وحظه منها على قدر حظه من الرحمة. فعاد الأمر كله إلى نعمته ورحمته.
والنعمة والرحمة من لوازم ربوبيته، فلا يكون إلا رحيماً منعماً وذلك من موجبات إلهيته فهو الإله الحق وإن جحده الجاحدون وعدل به المشركون.
فمن تحقق بمعاني الفاتحة علماً ومعرفة وعملاً وحالاً فقد فاز من كماله بأوفر نصيب، وصارت عبوديته عبودية الخاصة الذين ارتفعت درجتهم عن عوام المتعبدين.
مقتبس من كتآب الفوائد
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:55 pm | |
| يا من قد وهى شبابه، وامتلأ بالزلل كتابه، أما بلغك أن الجلود إذا استشهدت نطقت!!، أما علمت أن النار للعصاة خلقت!، إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها، فتذكر أن التوبة تحجب عنها، و الدمعة تطفيها | |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:56 pm | |
| قال الله تعالى : " واضرب لهم مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات الأرض فأصبح هشيما تذروه الرياح وكان الله على كل شيء مقتدرا "
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:57 pm | |
|
ومن وصاياعيسى على نبينا وعليه السلام لأصحابه قال : ( الدنيا قنطرة فاعبروها ولا تعمروها) وقوله أيضا : " من ذا الذي يبني فوق موج البحر دارا ؟! تلكم الدنيا فلا تتخذوها قرارا " وقيل لنوح عليه السلام: ( يا أطول الأنبياء عمرا كيف رأيت الدنيا ؟ قال : " كدار لها بابان دخلت من أحدهما وخرجت من الآخر "
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:59 pm | |
| (( كان الرسول صلى الله عليه وسلم اذا صعد الجبل كبر (( الله أكبر )) واذا نزل سبح
وقال
((سبحان الله ))سنة مهجورة اليس كذالك ؟؟؟؟؟
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:00 pm | |
| من قرأ (قل هو الله أحد) حتى يخِتمَها عشر مراتٍ بنى الله له قصراً في الجنة، فقال: عمر رضي الله عنه إذن نستكثر قصوراً يا رسول الله فقال : (الله أكثر وأطيب). [ السلسلة الصحيحة 1/589 ]
2- من قرأ سورة (الكهف) في الجمعة،أضاء له من النور ما بين الجمعتين.
[صحيح الجامع الصغير وزياداته]
3- من حفِظ عشر آياتٍ من أول سورة الكهف،عُصِم من فتنة الدجال.
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:01 pm | |
| كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن ، ثم قال: ( اللهم أسلمت نفسي إليك ، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ، ونبيك الذي أرسلت ) . وقال رسول الله صلى الله عليهوسلم: ( من قالهن ثم مات تحت ليلته مات على الفطرة ).رواه البخاري..
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:04 pm | |
| الدعاء الذي يستغفر لك 70000 ملك الى يوم القيامة
قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم - :
الحمد لله الذى تواضع كل شىء لعظمته، الحمد لله الذى استسلم كل شىء لقدرته، الحمد لله الذى ذل كل شىء لعزته، الحمد لله الذى خضع كل شىء لملكه
من قال هذا الدعاء مرة واحدة، تكتب له 1000حسنة ويرفع به 1000 درجة، ويوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة .
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:05 pm | |
| مــــــن اقوآل الرسول - صلى الله عليه وسلم :
اللهم انت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم ان الله على كل شيء قدير و أن الله قد أحاط بكل شيء علما
اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنتَ آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
مـن قالها أول النهار لم تصبه مصيبة حتى يمسي ومن قالها آخر النهار لم تصبه
مصيبة حتى يصبح.
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:05 pm | |
| رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا
الْحَمْدُ لله الَّذِيْ بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتْ
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ الله عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "خَصْلَتَانِ أَوْ خَلَّتَانِ لَا يُحَافِظُ عَلَيْهِمَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ، يُسَبِّحُ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ عَشْرًا وَيَحْمَدُ عَشْرًا وَيُكَبِّرُ عَشْرًا فَذَلِكَ خَمْسُونَ وَمِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ وَيُكَبِّرُ أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ إِذَا أَخَذَ مَضْجَعَهُ وَيَحْمَدُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ وَيُسَبِّحُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ فَذَلِكَ مِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ فِي الْمِيزَانِ".
فَلَقَدْ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْقِدُهَا بِيَدِهِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ؟ قَالَ: "يَأْتِي أَحَدَكُمْ يَعْنِي الشَّيْطَانَ فِي مَنَامِهِ فَيُنَوِّمُهُ قَبْلَ أَنْ يَقُولَهُ وَيَأْتِيهِ فِي صَلَاتِهِ فَيُذَكِّرُهُ حَاجَةً قَبْلَ أَنْ يَقُولَهَا".
وفي رواية ابن حبان بعد: (وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ):
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"وَأَيُّكُمْ يَعْمَلُ فِي الْيَوْمِ وَاللَيْلَةِ أَلْفَيْنِ وَخَمْسُ مِائَةِ سَيِّئَةٍ؟".
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:06 pm | |
| اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:06 pm | |
|
((اللهم أعني ولا تعن علي,وانصرني ولا تنصر علي,وامكر لي ولا تمكر علي)).. ((اللهك تقبل توبتي,واغسل حوبتبي,وأجب دعوتي,وثبت حجتي,وسدد لساني, واهد قلبي واسلل سخيمة صدري))..
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:08 pm | |
| قال الله تعالى { قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم. وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون } الزمر: 53 – 54 . وقال تعالى { إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } البقرة : 222 . وقال سبحانه { ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده } التوبة 104 .
قال سيد قطب ـ رحمه الله ـ [[1]]: "باب التوبة دائماً مفتوح يدخل منه كل من استيقظ ضميره وأراد العودة والمآب، لا يصد عنه قاصد ولا يغلق في وجه لاجئ، أياً كان وأياً ما ارتكب من الآثام " ا.هـ
وللتوبة الصادقة شروط ، لا تصح ولا تقبل إلا بها وهي كالتالي :
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:11 pm | |
| أولاً : الإسلام :
فالتوبة لا تصح من كافر وتصح من المسلم فقط . لأن كفر الكافر دليل على كذبه في ادعاء توبته ، وتوبة الكافر دخوله في الإسلام أولاً .قال تعالى U { وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموتُ . قال إني تُبتُ الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك اعتدنا لهم عذاباً أليماً } النساء 18 .
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:11 pm | |
| ثانياً : الإخلاص لله تعالى :
فمن ترك ذنباً من الذنوب لله صحت توبته ، ومن تركه لغير الله لم يكن مخلصاً ولم تصح توبته ، فإن الله تعالى لا يقبل من الأعمال إلا ما كان خالصاً له وحده ليس لأحد فيه شئ .
فقد يتوب الإنسان من المعصية خوفاًً من الفضيحة ـ ونحو ذلك ـ وفي قرارة نفسه أنه لو وجد الستر لقام بالمعصية فهذه توبة باطله ، لأنه لم يخلص لله تعالى فيها | |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:12 pm | |
| ثالثاًَ : الإقلاع عن المعصية :
فلا تتصور صحة التوبة مع الإقامة على المعاصي حال التوبة ، فإن الإقلاع عن الذنب شرط أساسي للتوبة المقبولة، فالذي يرجع إلى الله وهو مقيم على الذنب لا يعد تائباً، وفي قوله تعالى { وتوبوا } إشارة إلى معنى الإقلاع عن المعصية؛ لأن النفس المتعلقة بالمعصية قلما تخلص في إقبالها على عمل الخير لذلك كان على التائب أن يجاهد نفسه فيقتلع جذور المعاصي من قلبه ، حتى تصبح نفسه قوية على الخير مقبلة عليه نافرة عن الشر متغلبة عليه بإذن الله | |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:12 pm | |
| رابعاً : الاعتراف بالذنب :
إن التوبة لا تكون إلا عند ذنب، وهذا يعني علم التائب ومعرفته لذنوبه، وجهل التائب بذنوبه ينافي الهدى؛ لذلك لا تصح توبته إلا بعد معرفته للذنب والاعتراف به وطلبه التخلص من ضرره وعواقبه الوخيمة. إذ لا يمكن أن يتوب المرء من شئ لا يعده ذنباً .
والدليل من السنة قوله r لعائشة رضي الله عنها في قصة الإفك : " أما بعد ، يا عائشة فإنه قد بلغني عنك كذا وكذا، فإن كنت بريئة فسيبرئك الله، وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه، فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه "
وقال ابن القيم : " إن الهداية التامة إلى الصراط المستقيم لا تكون مع الجهل بالذنوب، ولا مع الإصرار عليها، فإن الأول جهل ينافي معرفة الهدى، والثاني : غي ينافي قصده وإرادته، فلذلك لا تصح التوبة إلا من بعد معرفة الذنب والاعتراف به وطلب التخلص من سوء عاقبته أولاً وآخراً " ا.هـ
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:13 pm | |
| خامساً : الندم على ما سلف من الذنوب :
الندم ركن من أركان التوبة لا تتم إلا به ولا تتصور التوبة إلا من نادم خائف وجل مشفق على نفسه مما حصل منه وقد أشار النبي r إلى قيمة الندم فقال : " الندم توبة " | |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:13 pm | |
| سادساً : رد المظالم إلى أهلها :
ومن شروط التوبة التي لا تتم إلا بها رد المظالم إلى أهلها، وهذه المظالم إما أن تتعلق بأمور مادية، أو بأمور غير مادية، فإن كانت المظالم مادية كاغتصاب المال فيجب على التائب أن يردها إلى أصحابها إن كانت موجودة، أو أن يتحللها منهم، وإن كانت المظالم غير مادية فيجب على التائب أن يطلب من المظلوم العفو عن ما بدر من ظلمه وأن يعمل على إرضائه .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من كانت عنده مظلمة لأخيه فليتحلله منها ، فإنه ليس ثم دينار ولا درهم، من قبل أن يؤخذ لأخيه من حسناته، فإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات أخيه فطرحت عليه "
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:14 pm | |
| سابعاً : وقوع التوبة قبل الغرغرة :
والغرغرة هي علامة من علامات الموت تصل فيها الروح إلى الحلقوم ، فلابد أن تكون التوبة قبل الموت كم قال الله تعالى { وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني توبتُ الآن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك أعتدنا لهم عذاباً أليماً } النساء 17-18 .
وقال r " إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر "
قال المباركفوري ـ رحمه الله ـ: " أي : ما لم تبلغ الروح إلى الحلقوم يعني ما لم يتيقن الموت فإن التوبة بعد التيقن بالموت لم يعتد بها " ا.هـ
| |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:14 pm | |
| ثامناً : أن تكون قبل طول الشمس من مغربها :
لأن الشمس إذا طلعت من مغربها آمن الناس أجمعون ، وتيقنوا بقرب قيام الساعة ، ولكن التوبة والإيمان عند ذلك لا تنفع . قال الله تعالى { يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن ءامنت من قبلُ } الأنعام 158 .
قال الألوسي ـ رحمه الله ـ: " والحق أن المراد بهذا البعض الذي لا ينفع الإيمان عنده طلوعُ الشمس من مغربها" . ا.هـ
وعن أبي هريرة t عن النبي r قال : " ومن تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه "
ويعلل القرطبي ـ رحمه الله ـ نقلاً عن جماعة من العلماء عدم قبول الله إيمان من لم يؤمن وتوبة من لم يتب بعد طلوع الشمس فيقول : "وإنما لا ينفع نفساً إيمانها عند طلوعها من مغربها لأنه خلص إلى قلوبهم من الفزع ما تخمد معه كل شهوة من شهوات النفس، وتفتر كل قوة من قوى البدن، فيصير الناس كلهم ـ لإيقانهم بدنو القيامة ـ في حال من حضره الموت في انقطاع الدواعي إلى أنواع المعاصي عنهم وبطلانها من أبدانهم، فمن تاب في مثل هذه الحال لم تقبل توبته كما لا تقبل توبة من حضره الموت" . ا.هـ
فإن تحققت شروط التوبة بصدق ، قبلت التوبة فإذا ما أذنب العبد مرة أخرى ثم تاب واجتمعت في التوبة شروطها صحت توبته، وإن تخلف شرط من ذلك لم تصح توبته، فإن عاد إلى الذنب مرة أخرى ثم تاب توبة صحيحة بشروطها صحت توبته وهكذا .
فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النّبِيّ صلى الله عليه وسلم فِيمَا يَحْكِي عَنْ رَبّهِ عَزّ وَجَلّ قَالَ: " أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْباً. فَقَالَ: اللّهُمّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْباً، فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذَ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ . فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي. فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ: عَبْدِي أَذْنَبَ ذَنْباً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. ثُمّ عَادَ فَأَذْنَبَ فَقَالَ: أَيْ رَبّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي . َفقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَىَ أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبَاً. فَعَلِمَ أَنّ لَهُ رَبّا يَغْفِرُ الذّنْبَ، وَيَأْخُذُ بِالذّنْبِ. اعْمَلْ مَا شِئْتَ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ "
وعلى العبد أن يعلم أن السبيل إلى قطع رجوعه إلى المعاصي التي تاب منها ألا يقع في استدراج الشيطان قال الله : { يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر } النور | |
|
| |
هدوء انثى Admin
مزاجي : مُشَارَكَاتِي » : 6429 تَارِيْخ تَسْجِيِلِي » : 17/04/2009 مَكَانِي » : المدينهـ المنورهـ اغلـط علي
وابشربكلمـه
تربيكـ
| موضوع: رد: مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:27 pm | |
| قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدوا خماصاً وتعود بطاناً)
اللهم أجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم
| |
|
| |
| مصلى هدوء انثى موضوع يستحق المشاهده | |
|